قصة الفأر الجشع وسلة الذرة

قصة الفار وسلة الذرة 

قصة الفأر الجشع وسلة الذرة

في احد الايام كان هناك فأر يعيش في الغابة، وكانت هذه الغابة قريبة من احدى القرى الصغيرة، وذات مرة وبينما كان الفار يتجول في الغابة راى سلة مليئة بالذرة. اراد الفار الجشع ان يلتهم كل ما في السلة لذا بدا بعمل ثقب صغير في السلة  حتى يتسلل من خلاله، ثم بدأ في الاكل بشراهة حتى شعر بالشبع والتخمة وشعر بسعادة شديدة بعد ان تناول الكثير من الذرة .

بعد ان حان وقت الرحيل، حاول الفار الخروج من الفتحة الصغيرة لكنه لم يقدر على ذلك لان بطنه كان ممتلئا بالذرة، واصبح سمينا جدا، تكررت محاولاته للهروب لكن دون جدوى لذا بدأ البكاء .

بالقرب من تلك السلة كان الارنب يقفز في الغابة فاذا به يسمع بكاء الفار، اقترب اليه وساله لمذا تبكي يا صديقي فاجابه الفار حزينا: "لقد قمت بعمل ثقب صغير ودخلت منه الى السلة، وانا الان عالق فيها" قال الارنب هذا لانك اكلت كثيرا عليك ان تنتظر حتى يتقلص بطنك، ثم ضحك الارنب وذهب بعيدا.

 نام الفار داخل السلة حتى صباح اليوم الموالي. 

وبمرور تلك الليلة تقلصت بطنه اخيرا، لكنه شعر بالجوع مجددا، لذا بدأ بالتهام الذرة بشراهة مرة اخرى حتى انتفخت بطنه من جديد، فقال الفار في نفسه اووه، لاباس ساخرج في الغد، ثم نام في السلة وفي اثناء نومه مرت قطة بجانب السلة ورات الفار السمين داخلها فقفزت عليه بسرعة  واكلته. 


كلمات مفتاحية: قصة الفار الجشع وسلة الذرة _ قصة حيوانات _ قصة اطفال _ قصص قصيرة _ قصص قبل النوم  _ قصة عن الطمع _ قصة عن الجشع _ قصة عن الطمع _ قصة الفار _ قصص معبرة  


تعليقات