قصة روبن هود

قصة روبن هود 

قصة روبن هود

في قديم الزمان كان الملك ريشارد يحكم ارض انجلترا، سمح هذا الملك للفقراء بان ياتوا الى غابة كبيرة بجوار القصر لاصطياد الغزلان واطعام اسرهم الجائعة لكن بعد مرور زمن حان الوقت ليغادر الملك ريشارد وجيشه انجلترا تاركا خلفه ابنه الملك جون على العرش .

كان هذا الملك سيئ الاخلاق وجشعا ولم يكن يريد لاي شخص اخر ان ياتي للغابة حتى يتمكن من اصطياد الغزلان وحده و في اي وقت شاء منذ ذلك الحين اعلن في جميع انحاء الارض  ان اي شخص يرى يصطاد في هذه الغابة سيقبض عليه فورا ويلقى في السجن .

اما روبن هود وهو شاب يعيش في احدى القرى القريبة من القصر لم يعجبه كلام الملك جون وكان يذهب للاصطياد في الغابة حتى يطعم فقراء القرية وكان يرتدي ملابس خضراء من القبعة حتى الحذاء وهذا حتى تتمكن اشجار الغابة من اخفاءه جيدا وهو يصطاد في غابة الملك جون ولفقر الناس في تلك القرية وحاجتهم لاطعام اسرهم انضم الى روبن هود شباب شجعان  للاصطياد في تلك الغابة  واصبحوا رجاله المخلصين. 

كان روبن هود ورجاله يختبئون وعندما يمر النبلاء و الدوقات الاثرياء عبر الغابة يقفزون فجاة و يسرقون هؤلاء الرجال الاثرياء ثم يوزعون المال على الفقراء لكن الرجال الاغنياء الذين تعرضوا للسرقة لم يكونوا سعداء بذلك واخبروا الملك السيء جون بما حدث في الغابة وان عليه القيام بشء ما لايقاف السرقة عين الملك شريفا مسؤولا عن الغابة ستكون مهمته القبض على روبن هود مرة واحدة والى الابد .

لكن روبن هود ذو الرداء الاخضر كان سريعا جدا و كان رجاله المخلصون يحذرونه في كل مرة يرون فيها شريف الملك او احد حراسه في الغابة لذا فقد كان روبن هود يهرب بعيدا او يختفي لذلك فكر الشريف في خطة للقبض على روبن هود وهي ان يقيم مسابقة لمعرفة من افضل رجل في استخدام القوس والسهم واعلن ان الفائز في هذه المسابقة سيعود الى بيته بسهم مرصع بالذهب والماس. 

قال الشريف بصوت منخفض اذا كنت اعرف روبن هود فلن يتمكن من مثل هذه المسابقة وعندما ياتي سنقبض عليه. 

صاح جون الصغير وكان الصديق المقرب لروبن هود لا تذهب الى المسابقة الا ترى ان هذا فخ عندما يرونك سوف يقبضون عليك. 

لم يقل روبن هود شيئا لكنه كان عازما في قلبه على الذهاب للمسابقة والمشاركة فيها. 

وبحلول المسابقة عرف الشريف كل المشاركين باستثناء شخص غريب يرتدي رقعة عين كان الهدف المستدير بعيدا جدا وكان من المستحيل تقريبا رؤية كل دوائره السوداء و الحمراء واحدا تلو الاخر اطلق كل شاب افضل سهم لديه كانت اغلب السهام خارج الهدف فحين سقط القليل منها عليه لكن لم يقترب اي منها من المركز. 

التفت الشريف الى احد حراسه هل تراه هل هو هنا. 

قال الحارس لا يا سيدي نحن نعرف جميع الرماة باستثناء الشخص الذي لديه رقعة عين وروبن هود لا يملكها. 

قال الشريف انه ضعيف لقد خاف مني اكيد لم تكن لديه الشجاعة للمجيء.   

بقي اثنان من رماة السهام في المسابقة الاول ويليام رجل الشريف بحذر صوب السهم نحو الهدف فاصاب المركز تماما هتف الجمهور محتفلين ويليام ويليام حان دور الرامي الاخير ذو رقعة العين هو ايضا كان يصوب بحذر ودقة على الهدف ما ان اطلق حتى ابحر سهمه في الهواء ثم سقط مباشرة على سهم ويليام فقسمه الى نصفين في لمح البصر ثم اطلق سهمين اخرين طار كل منهما الى حيث يجلس الشريف مثبتا اياه في مقعده سهما واحدا من كل جانب .

كان الشريف حائرا ومندهشا من دقة التصويب ومن سرعة الرجل ذو رقعة العين لكن بمجرد ان نزع روبن هود ذو الرداء الاخضر تنكره والقاه على الارض صاح الشريف على حراسه اقبضوا عليه ايها الحمقى انه روبن هود. 

لكن روبن هود قفز فوق الجدار ليجد حصانه السريع ينتظره ركبه وانطلق مبتعدا بسرعة شديدة. 

هذه الحكاية هي واحدة من مغامرات البطل روبن هود الكثيرة. 

تعليقات

  1. اتمنى ان تنشروا المزيد من قصص و مغامرات روبن هود😍

    ردحذف
  2. روبن هود محبوب الفقراء 😻😻

    ردحذف